بسم الله الرحمن الرحيم

 

الجمهورية الإسلامية الموريتانية شرف اخاء عدالة

مجلس جائزة شنقيط

 

بيــــــــــــــــــــــــــــــــان

 

 

أقر مجلس جائزة شنقيط لائحة الفائزين بالجائزة لسنة 2005 .

وهكذا منح المجلس جائزة شنقيط للدراسات الإسلامية للسيد أحمدو ولد فال والدكتور محمد الأمين ولد محمد سالم بن الشيخ عن كتابيهما على التوالي :

* التطرف والإرهاب في ميزان الإسلام اعتبارا لأهمية هذا الموضوع وتقديرا للجهود التي بذلها المؤلف في تصحيح المفاهيم الخاطئة المثارة حول الإسلام وبيان ما يتصف به الإسلام من تسامح ورحمة.

 

* الاجتهاد بين مسوغات الانقطاع وضوابط الاستمرار، نظرا لإسهامه القيم في تلبية حاجة قديمة جديدة تتمثل في مواصلة البحث حول هذا المصدر الهام من مصادر التشريع الإسلامي .

 

ومنح المجلس جائزة شنقيط للعلوم والتقنيات للدكتور خليل ولد المهدي ولد ا جيد عن عمله ( حول بعض المسائل الرياضية ذات الأصل الفيزيائي والهندسي) لما يمثله هذا العمل من تعميق للبحث في موضوعات رياضية تتصف بالصعوبة والدقة ولأصالة المنهج الذي اتبعه الباحث وأهمية وتنوع النتائج التي توصل إليها.

 

ومنح المجلس جائزة شنقيط للآداب والفنون للسيد أحمد بن محمد المامي عن كتابه " * تقريب طرة ابن بونا على ألفية ابن مالك " وترجع أهمية هذا الكتاب إلى أنه يعيد الاهتمام بأحد أهم الآثار العلمية التي كان لها تأثير كبير في الحياة الثقافية لبلادنا وبذلك فهو يعد إنجازا جديرا بالتنويه.

 

 

رئيس مجلس جائزة شنقيط

صالح ولد مولاي احمد